مؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، مستعد لتلقي رسائلكم مقابل 100 دولار


هل تريد التحدث إلى مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك” ومديرها، مارك زوكربيرغ، مباشرة؟ الآن يمكنك أن ترسل له رسالة تصل إلى صندوق بريده المباشر في حسابه على “فيسبوك”، لكن عليك أن تدفع 100 دولار لتتمكن من القيام بذلك.




وفي العادة عندما تتلقى رسالة من أحد الأشخاص الذين لا تشملهم قائمة أصدقائك في هذا الموقع، يتم تحويل الرسالة مباشرة إلى صندوق “الآخرين”، وهو جزء لا يتفقده الكثير من المستخدمين، ونادراً ما يعلمون بوجوده، إذ أنشئ بغرض حماية حسابات المستخدمين.
وصرحت شركة “فيسبوك” في ديسمبر/كانون الأول، أنها ستبحث في إمكانية تقاضي مبالغ مالية من المستخدمين، مقابل إتاحة المجال أمامهم للتواصل مع الأشخاص الذين لا يمكنهم التحدث إليهم مباشرة، لكنها لم تحدد المبلغ الذي ستتقاضاه حينها.
واكتشف موقع “ماشابل” الإلكتروني، المختص بمناقشة برامج التواصل الاجتماعي، أن إمكانية التواصل مع المدير المؤسس لـ”فيسبوك”، بالإضافة إلى عدد آخر من مدراء الموقع.
ويعد هذا الأسلوب الجديد جزءاً من عدة تجارب يخطط القائمون على الموقع لتطبيقها، وبالرغم من أنهم اتبعوا سياسة الإعلانات للحصول على التمويل، إلا أنهم يفكرون الآن في تقاضي التمويل مقابل خدمات يقدمونها للمستخدمين بشكل مباشر.
وخلال موسم أعياد الميلاد، بدأ الموقع السماح للمستخدمين بشراء هدايا حقيقية عبر تطبيق “فيسبوك غيفتس”، بالإضافة إلى تجربته لتطبيق آخر يسمح للمستخدمين بنشر صورهم أو تعليقاتهم بشكل موسع مقابل سبعة دولارات.

شاركها

تعلـيـقات