مواصفات playstation 4 وجهاز التحكم



حصريا :  Playstation 4  


في تقرير نشره موقع VG247 أكد الموقع بأن العديد من المطويرين قد حصلوا على شحنة جديدة من العدة التطويرية الخاصة بمنصة Playstation 4 على أن يحصل المطورون على عدة تطويرية أخرى في شهر يناير من العام المقبل . 


الموقع ذكر بأن النسخة النهائية من عدة التطوير سيحصل عليها المطورين في شهر يناير المقبل وانها ستحتوي على Blu-ray ولكنه ليس مصنوع في اليابان . المصادر الخاصة بموقع VG247 اكدت بأن العدة التطويرية التي وصلت للمطورين هي عبارة عن PC معدل . العدة التطويرية الخاصة بالمنصة أتت على أربع مراحل . المرحلة الأولى عبارة عن كرت رسومي فقط أما العدة التطويرية الحالية فهي PC معدل أما المرحلة الثالثة فستكون العدة التطويرية قريبة من المواصفات النهائية للجهاز على أن تكون المرحلة الرابعة من العدة التطويرية في صيف العام المقبل .


 التقرير ذكر أيضا بأن سوني قامت بعقد إجتماعات سرية مع العديد من المطويرين الأمريكيين في مكاتبها خلال هذا الأسبوع كما أنها ستقوم بعمل إجتماعات مستقبلية في الأسابيع المقبلة لتشرح للمطورين الجهاز والعدة التطويرية .

سوني كما ذكر التقرير تقوم بتسمية الجهاز في الوقت بإسم Orbis ولا تستخدم كلمة Playstation 4 أبدا حيث أن المعالج الخاصة بالمنصة هو AMD’s A10 APU  حيث أن الهدف الرئيسي للمنصة هو القدرة على تشغيل الألعاب بدقة وضوح 1080P صافية بسرعة إطارات 60 ثانية بخاصية 3D دون مشاكل حتى تكون المنصة مستعدة لألعاب الحالية والألعاب المتسقبلية .
العدة التطويرية للمنصة في الوقت الحالي لديها من الرام 8 جيجا أو 16 جيجا كما أن البلوراي سيكون هو القرص الذي ستستخدمه المنصة بينما سيكون القرص الصلب المعتمد للمنصة بحجم 256 جيجا بايت . المنصة ستحتوي على Wi-fi و إتصال إنترنت سلكي Ethernet حيث لا يوجد إختلاف بين مخارج PS4 و PS3 .
من ناحية أخرى ذكر التقرير بأن الواجهة الشخصية للمستخدم تم إعادة تصميمها من الصفر تماما لتسمح للاعبين بطغط زر PS Home في وسط اللعبة والذهاب أينما يريد في قائمة المنصة كمثال تستطيع شراء محتوى إضافي للعبة من متجر PSN ثم العودة إلى اللعبة بشكل طبيعي فشركة سوني تحاول جعل المنصة مرنة على أكثر شكل ممكن .
المنصة أيضا ستسمح لك بأداء الوظائف المختلفة مثل اللعب أو تصفح  الجهاز أو حتى تصفح متجر PSN وأنت تقوم بتحميل التحديثات الخاصة بالألعاب دون الحاجة إلى الإنتظار للإنتهاء من التحديث حتى تقوم بعمل شيء آخر .

شاركها

تعلـيـقات